رياضة

روسيا تصطدم بالبرتغال وألمانيا تواجه أيرلندا فى تصفيات أوروبا

يمنات – اليوم السابع

 تنطلق اليوم مباريات الجولة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، وذلك بإقامة 24 مواجهة نارية بين منتخبات القارة العجوز التى تسعى لخطف بطاقة التأهل إلى المونديال. 


وتخطف المباراة المرتقبة بين منتخبى روسيا والبرتغال الأنظار، فى ظل المنافسة الشرسة بينهما، على انتزاع صدارة المجموعة السادسة، فيدخل المنتخبان اللقاء وفى جعبتهما 6 نقاط من فوزين متتاليين مع تفوق الدب الروسى بفارق الأهداف.

يدخل "برازيل أوروبا" المباراة وهو يواجه خطر غياب قائده كريستيانو رونالدو، صانع ألعاب ريال مدريد الأسبانى، بعد إصابته بالتواء بسيط فى الكتف، وهى الإصابة التى تعرض لها خلال مباراة "الكلاسيكو" التى جمعت بين فريقى برشلونة وريال مدريد، على ملعب "كامب نو" معقل البلوجرانا وانتهت بالتعادل الإيجابى 2/2، وأشارت التقارير الواردة من هناك إلى احتمالية غيابه عن منتخب بلاده فى التصفيات الأوروبية. 

فى المقابل، يدخل المنتخب الروسى المباراة متسلحاً بعاملى الأرض والجمهور، ساعياً لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للإنفراد بصدارة المجموعة، تحت قيادة المدرب الإيطالى المخضرم فابيو كابيللو. 
من ناحية أخرى، يحل المنتخب الأسبانى حامل اللقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية التى أقيمت الصيف الماضى فى بولندا وأوكرانيا، ضيفاً على نظيره روسيا البيضاء ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

خاض الماتادور الأسبانى مباراة واحدة فى التصفيات كانت أمام جورجيا وانتهت بفوز المنتخب الأسبانى بهدف نظيف أحرزه روبرتو سولدادو فى الدقيقة 86، ويسعى الماتادور بقيادة مديره الفنى فيسنتى دل بوسكى، إلى تقديم مستوى أفضل عما ظهر عليه فى المباراة الأولى، فى الوقت الذى يخشى فيه أن يتأثر أداء اللاعبين بعامل الإرهاق، بسبب مباراة الكلاسيكو التى استنفذت جهد اللاعبين، بينما يسعى أصحاب الأرض والجمهور إلى الوقوف كالسد المنيع أمام الأسبان، على الرغم أن منتخب روسيا البيضاء، تذوق مرارة الهزيمة فى المباراتين السابقتين أمام جورجيا وفرنسا بنتيجة 01، 13 على التوالى.

وفى منافسات المجموعة الثالثة، يخوض المنتخب الألمانى اختباراً صعباً أمام نظيره الأيرلندى، وتتصدر الماكينات الألمانية جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بعدما تذوقت طعم الانتصار فى مباراتى جزر فاروه والنمسا، بفوزين متتاليين على جزر فاروه 3/0 وعلى النمسا 2/1، ويعول المنتخب الألمانى، على نجمه مسعود أوزيل صانع ألعاب ريال مدريد وهداف منتخب بلاده حتى الآن برصيد أربعة أهداف، لتحقيق الفوز، فيما يدخل المنتخب الأيرلندى المباراة وبحوزته 3 نقاط جمعها من فوزه على كازاخستان بهدفين مقابل هدف واحد.

وفى المجموعة الرابعة يستضيف الطواحين الهولندى نظيره أندورا، فيما يحل المنتخب الإيطالى ضيفاً على نظيره آرمينيا فى إطار المجموعة الثانية، بينما يستضيف المنتخب الإنجليزى نظيره سان مارينو ضمن المجموعة السابعة.
كما تقام اليوم أربع مباريات، فى تصفيات أمريكا الجنوبية، حيث تلتقى بوليفيا مع بيرو، وكولومبيا مع باراجواى، والإكوادور مع شيلى، والأرجنتين مع أوروجواى.

زر الذهاب إلى الأعلى